نجاح مهني سريع المسار من خلال المقابلات الإعلامية المؤلف: آن ماري كروس


يمكن أن تلعب المقابلات الإعلامية دورًا محوريًا في بناء شبكة الشخص للمساعدة في اختراق سوق العمل الخفي وفرص العمل غير المعلن عنها ، ولكن للأسف غالبًا ما تكون أداة يتم تجاهلها في حملة البحث عن الوظائف والوظيفة للباحث عن عمل.

المقابلات الإعلامية هي "استكشاف لتقصي الحقائق" من شأنها أن تساعد الباحث عن عمل في تحديد مكان العمل الأمثل الذي يفضي إلى مهاراتهم ودوافعهم ومواهبهم ، وبالتالي وضعهم في مكانة للنمو المستمر والوفاء في حياتهم المهنية.

سيسمح إجراء المقابلات الإعلامية للباحثين عن عمل بتحديد نقاط قوتهم ومتطلباتهم لمزيد من التطوير ، مع توفير فرصة لبناء ثقتهم ومهارات الاتصال ، وكلاهما ضروري لمقابلات العمل القادمة.

يمكن أن يؤدي إهمال تنفيذ هذا البحث النقدي وأداة الفرز ضمن البحث عن عمل للأسف إلى اكتشاف الباحث عن عمل استيائه بعد قبول عرض العمل ، أو ما هو أسوأ من ذلك ، من العمل ضمن هذا الدور.

لذلك ، إذا كان هناك دور أو صناعة معينة تهمك ، فانتقل وتحقق من ذلك أولاً من خلال مقابلة الأشخاص الذين يؤدون بالفعل في هذه الأدوار لتحديد ما إذا كان هذا المسار الوظيفي لا يهمك فحسب ، بل يناسبك أم لا.

فوائد المقابلات الإعلامية:

من المهم عدم الخلط بين المقابلات الإعلامية ومقابلة العمل. أنت لا تجري مقابلة من أجل دور ، ولا يجب عليك أبدًا ، تحت أي ظرف من الظروف ، أن تطلب وظيفة.

من خلال إجراء مقابلة إعلامية ، يجب عليك:


اكتساب فهم أعمق لمواصفات الوظيفة (بخلاف المسمى الوظيفي) ؛

تعزيز وعيك بثقافة الشركة وكيف يمكنك / لا تتناسب مع بيئة العمل ؛

توسيع شبكة جهات الاتصال الخاصة بك داخل الصناعة وبالتالي تحسين استهدافك "لسوق العمل الخفي" ؛

تعزيز فهمك لهيكل الشركة والاحتياجات المحتملة بحيث يمكنك في المستقبل ، إذا ظهرت فرصة عمل ، أن تضع نفسك كأفضل مرشح ؛

التواصل مع محترفين في بيئة منخفضة الضغط نسبيًا لمساعدتك في بناء ثقتك بنفسك أثناء اكتساب معلومات مهمة يمكنك الاستفادة منها أثناء حملة البحث عن وظيفة ؛

قم بفحص المنظمة لمساعدتك في عملية اتخاذ القرار الخاصة بك ، إذا حصلت على فرصة عمل في المستقبل.


ابدء:

ابدأ بوضع قائمة بالأشخاص الذين قد ترغب في التحدث إليهم. قد يشمل هؤلاء الأشخاص الموجودين بالفعل في شبكة جهات الاتصال الخاصة بك ، أو حتى شركة قد تفكر في العمل بها. هذه فرصة رائعة لتوسيع شبكة جهات الاتصال الخاصة بك ، فلا تخف من التواصل مع أشخاص لم تتعرف عليهم بعد.

بينما تعتبر الاجتماعات الشخصية مثالية ، إلا أن إجراء المقابلات الإعلامية عبر الهاتف يمكن أن يكون مفيدًا في بحثك. يخضع العديد من الأشخاص للجداول الزمنية المحمومة ، لذا قد لا تبدو المكالمة الهاتفية التي تتراوح مدتها بين 10 و 15 دقيقة مزعجة مثل الاجتماع وجهًا لوجه.

الحصول على موعد:

اتصل بالشخص الذي ترغب في مقابلته إما عن طريق البريد أو الهاتف. قدم نفسك واشرح سبب اتصالك. إذا تمت إحالتك إلى جهة الاتصال هذه من قبل شخص آخر ، فتذكر أن تذكر اسم هذا الشخص في بداية المكالمة. استخدم النص التالي كدليل إرشادي:

"مرحبًا ، اسمي [الاسم]. أقوم حاليًا باستكشاف الخيارات الوظيفية في [الصناعة / الوظيفة] وقد أعطيت تفاصيلك بواسطة [اسم الشخص الذي أحالك] لإمكانية الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا المجال وكيف بدأت في هذا المجال. أود أن أكون قادرًا على مقابلتك لفترة وجيزة ولن يستغرق الأمر سوى حوالي 10 إلى 15 دقيقة من وقتك ".

إذا تم الترحيب بك بتخوف أو تعليق "هل من الممكن القيام بذلك عن طريق الهاتف؟" قد ترغب في الرد بـ "بالتأكيد - على الرغم من أنه لشرف كبير أن ألتقي بك شخصيًا."

تذكر ، تجنب أن تكون انتهازيًا - سيسمح لك الاجتماع الهاتفي أيضًا بجمع المعلومات ذات الصلة.

لقاء المقابلة الإعلامية:

تمامًا كما لو كنت تحضر مقابلة عمل ، يجب أن يكون مظهرك / ملابسك وأسلوبك احترافيًا طوال الاجتماع بأكمله.

تأكد من أنك على استعداد جيد لإحضار أسئلتك وقلمًا ودفتر ملاحظات لك لتدوين المعلومات المقدمة.

أسئلة بحثية محتملة:


ما الخلفية التي تعتقد أنها ضرورية للأشخاص العاملين في هذا المجال؟

هل يمكنك تحديد القضايا والاتجاهات الحالية المرتبطة بهذه الصناعة؟

هل يمكنك وصف ما تعتقده أن بيئة العمل النموذجية لهذه الصناعة؟

صف ما ينطوي عليه يوم العمل المعتاد بالنسبة لك.

هل يمكنك سرد بعض المهارات الأساسية المطلوبة لهذا الدور / الصناعة؟

ما هي أهم 5 جوانب من دورك في رأيك؟

ماذا سيكون أقل

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع