العوامل التي تؤثر على القيمة الإجمالية للأعمال المؤلف: آرون مولر


الأعمال التجارية هي شيء يميل إلى التغيير بين الحين والآخر على مدار حياة الشركة بأكملها. سواء كانت عملية اندماج أو بيع صريح ، فهناك بعض العوامل التي ستؤثر على القيمة الإجمالية لنشاط تجاري معروض للبيع من قبل مالكه الحالي. ستسلط الفقرات التالية الضوء على بعض هذه العوامل وتشرح سبب إمكانية تغيير القيمة الإجمالية للأعمال من وقت لآخر.

تأخير البيع

يعد بيع شركة واحدة قرارًا مهمًا للغاية بالنسبة لصاحب العمل. بيعها شيء يمكن أن يصنع أو يكسر الاستقرار المالي للفرد في بعض الأحيان. العامل الذي يميل إلى التأثير على القيمة الإجمالية للعمل هو التأخير فيما يتعلق بتقرير بيع الشركة أو عدم بيعها. نظرًا لأن هناك أوقاتًا يكون فيها السوق أكثر ربحية لمعاملة مبيعات الأعمال ، يمكن أن تمر هذه الفترة الزمنية إذا انتظر صاحب العمل الفردي وقتًا طويلاً لتحديد ما إذا كان سيبيع أم لا.

لن تؤثر العوامل الخارجية فقط ، مثل السوق العامة ، على بيع الشركة. قد تؤثر العوامل الداخلية مثل انخفاض المبيعات والدائنين والاضطرابات بين الموظفين داخل الشركة على الفترة الزمنية التي يتم فيها بيع الأعمال. مع ذلك ، من المهم أن يبيع الأفراد عندما يحين الوقت المناسب للبيع. قد يكون للتأخير غير المعقول في بيع شركة ما آثار سلبية على القيمة الإجمالية للأعمال.

أصحاب الأعمال الخاصة يفتقرون إلى الموارد

هناك عامل آخر يؤثر على القيمة الإجمالية للأعمال التجارية فيما يتعلق ببيعها له علاقة كبيرة بنقص الموارد التي يختبرها العديد من أصحاب الأعمال. على عكس نظرائهم من الشركات ، لا يوجد لدى أصحاب الأعمال الصغيرة محامون ومحاسبون ومستشارون ماليون تحت تصرفهم ويتصلون بمساعدتهم في بيع أعمالهم. بسبب نقص هؤلاء المهنيين ، يميل أصحاب الأعمال إلى قضاء وقت أطول في بيع أعمالهم والعثور على أفضل المشترين مما سيؤثر على القيمة الإجمالية للأعمال.

عدم وجود معرفة مناسبة ببيع الأعمال

يتعامل الكثير من المعلومات التي يمكن للفرد الحصول عليها من مصادر إعلامية خارجية مثل التلفزيون والمجلات والمواقع الإلكترونية مع بيع الشركات الكبرى. بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يتطلعون إلى بيع شركة صغيرة مملوكة للقطاع الخاص ، فقد يجدون صعوبة في اكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية بيع أعمالهم بحيث تجلب السعر الأكثر ربحية. يمكن أن يؤدي عدم امتلاك المعرفة التجارية المطلوبة إلى إعاقة القيمة الإجمالية لنشاط الشركة ، حيث لا يعرفون كيفية بيع العمل بطريقة تحقق أفضل سعر.

الربحية المستقبلية

يريد المشتري في صفقة شراء تجارية أن يعرف أن العمل الذي يشترونه هو عمل سيحقق أرباحًا مستقبلية. ليس من المهم فقط أن يُنظر إلى العمل على أنه يعمل بشكل جيد في تلك اللحظة بالذات ، ولكن من الضروري أيضًا أن يستمر العمل في العمل بشكل جيد في المستقبل. لذلك ، فإن الربحية المستقبلية هي شيء سيرفع قيمة الأعمال التجارية. بعد كل شيء ، من يريد حقًا شراء شركة ستنحدر بعد ذلك بوقت قصير. الجواب على هذا السؤال ربما لا أحد. إذا كان بإمكان صاحب العمل الحالي إظهار العوامل التي تتعلق بالربحية المستقبلية للشركة ، فقد تكون أعمالهم من الأعمال التي يتم تصويرها على أنها ذات قيمة جيدة.

ضع الشركة للبيع

إن العمل الذي سيحقق أفضل سعر ويُنظر إليه على أنه يتمتع بأفضل قيمة إجمالية هو العمل الذي يتم عرضه بشكل مناسب للبيع. هناك العديد من الجوانب التي يمكن أن تعرض نشاطًا تجاريًا للبيع بشكل مناسب مثل إظهار الصفات الفريدة التي تحتفظ بها الشركة وقيمة موظفيها وربحية الشركة ككل. يجب أن تكون الشركة معدة في عبوة لطيفة وجذابة من أجل الحصول على أفضل قيمة إيجابية. الشركة التي تخضع لإدارة كبيرة ، وتحقق أرباحًا جيدة في السوق وتكون فرصة شراء جيدة بشكل عام ستحقق أفضل سعر بيع. من الأفضل ترك عرض الشركة للبيع للمهنيين الموجودين في السوق للتعامل مع مثل هذه المواقف.

ملخص

في الختام ، فإن العناصر المذكورة سابقًا هي بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على القيمة الإجمالية للأعمال التي يتم بيعها. من أجل ضمان حصول صاحب العمل الحالي على أفضل قيمة لشركته ، من المهم اتخاذ خطوات معينة لتجنب التأخير في البيع ، والحصول على الموارد اللازمة للمساعدة في عملية البيع والاحتفاظ بمساعدة المتخصصين المطلعين في المناطق التي يتواجدون فيها. ضروري. من خلال اتخاذ الخطوات المذكورة أعلاه ، سيكون المالك الحالي للشركة أكثر قدرة على الحصول على أفضل سعر بيع ممكن لأعماله.

ZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع