فشل في التخطيط ... أم تخطط للفشل؟ المؤلف: غاري دوركين

 يكون الفشل في التخطيط لتمويل عملك بمثابة عقوبة الإعدام لعملك


عدد الكلمات:

808


ملخص:

تبدأ معظم الشركات في التفكير في أن أول شيء يحتاجونه هو خطة عمل رائعة. الأسطورة الشائعة هي أن المقرضين المحتملين سيضعون مخزونًا كبيرًا في خطة عملك كاعتبار رئيسي للموافقة على التمويل الذي تحتاجه.


في حين أن خطة العمل المكتوبة جيدًا ستساعدك عندما تسعى للحصول على تمويل ، إلا أنها تقع في أسفل قائمة المقرضين وراء أشياء مثل خبرة فريق إدارة عملك ، ونجاحات عملك السابقة و "صفات الإقراض ...



الكلمات الدالة:

قروض الأعمال ، تمويل الأعمال ، تمويل الأعمال ، الأعمال الصغيرة ، رأس المال التجاري



نص المقالة:

تبدأ معظم الشركات في التفكير في أن أول شيء يحتاجونه هو خطة عمل رائعة. الأسطورة الشائعة هي أن المقرضين المحتملين سيضعون مخزونًا كبيرًا في خطة عملك كاعتبار رئيسي للموافقة على التمويل الذي تحتاجه.


في حين أن خطة العمل المكتوبة جيدًا ستساعدك عندما تسعى للحصول على تمويل ، إلا أنها تقع في أسفل قائمة المقرضين وراء أشياء مثل خبرة فريق إدارة عملك ، ونجاحات عملك السابقة و "شخصيتك الإقراضية". إن وجود خطة للوصول إلى رأس المال التجاري الذي تحتاجه لتنفيذ خطة عملك هو المطلوب لتحقيق نجاح عملك. عدم وجود خطة تمويل أعمال قابلة للتطبيق هو السبب المباشر لفشل 90٪ من جميع الأعمال التجارية الجديدة.


إن طابع الإقراض الخاص بك يعني أن المُقرض يرى أنك تتمتع بالقدرة والاستقرار على سداد القرض. يسألون أيضًا إلى أي مدى يعتقدون أنه يمكنك القيام بالعمل التجاري لتعظيم الأرباح المحتملة وبالتالي فرصهم في الحصول على السداد.


أول شيء سيبحثه المُقرض هو كيف قمت بهيكلة الأعمال وهل كنت مسؤولاً ومطلعًا في ذلك. هل أنت شركة ذات مسؤولية محدودة أم شركة ذات مسؤولية محدودة؟ إذا لم يتم رفضك للحصول على قرض تجاري وأصبح كل شيء يعتمد عليك وحدك. هل نفذت رقم تعريف صاحب العمل (EIN) والولاية والتراخيص التجارية والإيداعات المصرفية بشكل صحيح؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم رفضك لأن المُقرض يحتاج إلى الاهتمام بالتفاصيل.


سيُظهر فحص بسيط لتقرير ائتمان الأعمال من قبل المُقرض ما إذا كنت حتى في الملعب للحصول على الموافقة للحصول على التمويل أم لا. إذا اكتشف المُقرض أنك لم تكلف نفسك عناء التأكد من أن نشاطك التجاري لديه تقارير نشطة مع جميع الوكالات التجارية الثلاثة الرئيسية لإعداد التقارير الائتمانية ، فبالطبع يتم رفضك على الفور.


بعد ذلك ، سينظر المُقرض في طبيعة تقارير الائتمان التجارية الخاصة بك. ماذا يقولون عن عملك؟ ما هو نوع تاريخ الدفع الذي حصلت عليه مع ديون يسهل الحصول عليها مثل خطوط تجارة البائعين ، وبطاقات ائتمان الشركات الصغيرة ، وتأجير المعدات ، وما إلى ذلك؟ إذا لم يكن لعملك تاريخ ائتماني أو سجل ضئيل للغاية ، فلن يفكر أي مُقرض في عملك للحصول على قرض أكبر عندما لا يكون لديك سجل حافل بسداد ديون أصغر.


إذا نجحت في هذه الاختبارات البسيطة ، فسوف يصل المقرض الآن إلى قلب طلب قرض العمل الخاص بك ، وفي هذه المرحلة فقط ستتاح لك الفرصة لتقديم طلب التمويل الخاص بك. لسوء الحظ ، لا تصل نسبة 90٪ من جميع طلبات قروض الأعمال إلى هذه النقطة أبدًا ، لأن معظم أصحاب الأعمال لا يأخذون الوقت الكافي لإكمال الخطوات الأولية.


لقد وصلت إلى هذا الحد ، والسؤال التالي الذي يتعين عليك طرحه هو ما الذي يريد المقرض رؤيته؟ خدمة الدين! هذا هو المكان الذي ينظر فيه المُقرض أخيرًا إلى خطة عملك (أو على الأقل الفوائد المالية لها) لتحديد ما إذا كان عملك يمكنه سداد القرض. لاتخاذ هذا القرار سيختبر المقرض حقيقة أرقامك. يعني هذا في الأساس القيام بحساب الأرقام الخاصة بك وجعلها منطقية.


إذا كنت لا تعرف أي شيء عن المحاسبة ، فمن الأفضل لك الحصول على المساعدة. عندما ينظر المُقرض إلى بيانك المالي المتوقع ويجد أخطاء محاسبية بسيطة ، فسيتم رفضك مرة أخرى في معظم الحالات. لا يريدون إقراض المال لشخص لا يستطيع تقديم دليل بسيط وبيان خسارة ؛ أو شخص لا يستطيع موازنة الميزانية العمومية. هناك الكثير من المساعدة ، احصل على البعض.


بعد ذلك ، سوف ينظر المُقرض في القسم الخاص بالسوق في خطة عملك. بينما يعتقد معظم أصحاب الأعمال أن هذا هو المكان الذي يميزهم عن المنافسة ، فهو في الواقع الجزء الذي سيقارنك فيه المقرضون بمنافسيك. هنا حيث يجب أن يرى المقرضون أنك قمت بأبحاث السوق. هل يمكن دعم مطالبات الإيرادات التي تقوم بها في توقعاتك المالية من خلال التركيبة السكانية الفعلية للسوق الخاصة بصناعة عملك المحددة ، والموقع ، وقاعدة العملاء ، وما إلى ذلك؟ يتعلق الأمر بشكل أساسي بالحاجة إلى منتجك أو خدمتك.


كل هذا يمكن أن يبدو ساحقًا وفي الحقيقة يمكن أن يكون كذلك. وهذا هو سبب رفض 97٪ من جميع طلبات قروض الأعمال. السبب الرئيسي هو أن أصحاب الأعمال لا يتعلمون هذا في المدرسة وعادةً ما يكتسبون هذه المعرفة فقط من خلال سنوات من الخبرة الوحشية التي تتضمن عادةً وجود شخص أو اثنين فاشلين.


إدارة الأعمال التجارية ، سواء كانت شركة غير متصلة بالإنترنت بمليارات الدولارات أو شركة عبر الإنترنت تعمل بدوام جزئي ، فإنها تشترك في العديد من السمات المتشابهة.

واحدة من أكبر العقبات التي حاولت أن أترجمها للعديد من رجال الأعمال الصغيرة / رجال الأعمال المنزلية ، هي عبارة بسيطة للغاية ......

"تعامل مع الأمر وكأنه عمل حقيقي ، لأنه عمل حقيقي".

السبب الأساسي وراء العديد من الإخفاقات في الأعمال التجارية الصغيرة ، هو الافتقار الواضح للاستعداد للعمل مثل شركة حقيقية. كثير من الناس قد "يجرون" ، أو "يجربوها" ، أو "دعونا نرى ما سيحدث" - كل ذلك مع .. "ما الذي علي أن أخسره؟ ' سلوك. هذا ، يا أصدقائي ، هو أحد أكبر أسرار الفشل.

حسنًا - لنفترض أن عملك الصغير / عملك المنزلي / BizOp وما إلى ذلك ، ليس مصدر الدخل الرئيسي. إنها ليست مسؤولة عن وضع الطعام في معدة أسرتك ، وليس ما يحافظ على سقف فوق رأسك ..... فهو ليس الشكل الوحيد للدخل الذي تعتمد عليه أنت وعائلتك ومدير البنك الذي تتعامل معه.

لذا انظر إليها هكذا. إذا كان الأمر كذلك ، فهل ستبذل الكثير من الجهد كما تفعل الآن؟ يمكنني أن أضمن إلى حد كبير أن جهودك ستكون أكثر بكثير ، لأن كل شيء يعتمد على نجاح عملك ، مقابل الأموال التي يدرها عملك.

حسنًا ، لقد تأكدنا الآن أنك يجب أن تديرها كعمل تجاري حقيقي ....... هل أنت؟


هل لديك خطة العمل؟

هل تعلم كل خطوة سيتخذها عملك خلال الأسبوع أو الشهر أو السنة أو الثلاث سنوات القادمة ....؟

هل أعددت جدول أعمالك لاكتساب عملاء جدد أو منتجات أو شركاء في المشاريع المشتركة؟

هل لديكم جدول زمني للأحداث؟

كم مرة تقوم بالبحث والتحليل والقراءة والتحقق من منافسيك؟

متى كانت آخر مرة اتصلت فيها بقاعدة عملائك؟

هل تقدمون لهم عروضًا خاصة وموارد وتقارير مجانية؟ وماذا عن استطلاعهم والاستفسار عن آرائهم؟

كم مرة تفعل كل هذا؟

هل لشركتك "هدف شركة"؟

هل تمتلك "شركتك" "بيان مهمة العميل"؟

هل حددت لنفسك / أهداف عملك .... استخدم S.M.A.R.T. المبدأ ...... ...... الأهداف التي يجب أن تكون


محدد .............. يجب استهداف كل عنصر / مجال عمل على وجه التحديد.

قابلة للقياس ........ تكون قادرة على قياس أهدافك ، وكم ، وكم مرة إلخ.

قابل للتحقيق ........ لا تعتقد أنه يمكنك بيع 2 مليون وحدة إذا كان منافسوك يبيعون 50 وحدة فقط.

واقعية .............. كن صريحًا مع نفسك. ويمكن أن يتم ذلك؟

محدد بوقت ....... ضع قيودًا ومواعيد نهائية لكل ما تخطط له. العضوية المفتوحة ليست جيدة.



إذا كنت ترغب في تشغيل عملك "بشكل طوعي" ، أو "Gun Ho" - فتوقع فشلًا نهائيًا. ومع ذلك ، مع بعض التفكير التطبيقي والتخطيط والاستبصار ، يمكنك تطوير عملك الصغير بدوام جزئي من المنزل إلى شيء يزيد بالتأكيد من فرص النجاح.

تطبيق تقنيات إدارة الوقت والتزم بالجداول الزمنية والمواعيد النهائية. ابحث عن "لصوص الوقت" ........ هؤلاء هم الأشخاص أو الأحداث التي تسرق منك الوقت ، والوقت الذي يمكن استخدامه بشكل أكثر فاعلية في أي مكان آخر.

مثال: شخص ما يتصل ويسأل متى يمكنك توصيل عنصر معين ، ترد عليه "في غضون يومين" ، يكون سعيدًا بردك ولكن بدلاً من إنهاء المحادثة ، يتابعون التحدث عن الطقس ، والرياضة ، والعائلات ، إلخ ...

..... قبل أن تعرفه ، تحولت مكالمة مدتها دقيقة واحدة إلى حلقة مدتها 30 دقيقة من كل شيء باستثناء الأعمال. غير جيد. هذا هو الوقت الذي كان من الممكن أن تستخدمه بكفاءة في مكان آخر ......... لقد سرقوا وقتك منك.

ابحث عن "لصوص الوقت" - فهم موجودون في كل مكان. اكتشفهم - تعامل معهم.

إدارة الوقت هي مفتاح تخطيط الأعمال. إذا كانت خطتك تحتوي على جدول زمني ضيق للعمل ، فإن إدارتك للوقت الثمين دائمًا ستكون مهمة للغاية. خطط لوقتك بعناية وفعالية وكفاءة ...... ولكن اسمح ببعض الانسكاب والتداخل ....... يحدث في أي عمل!

أحد العناصر الأساسية لتخطيط الأعمال هو القدرة على التحلي بالمرونة والقدرة على التكيف. لا تفترض أبدًا أنه بمجرد إنشاء خطتك ، يجب عليك الالتزام بها بشكل صارم ، ولكن مرنة عند الضرورة ، ولكن ليس على حساب نجاحك. تذكر أن السكب الزائد والتداخل يعملان على كلا وجهي العملة نفسها.

خطة. خطط بعناية ، خطط بأمانة ، خطط بشكل واقعي. لكن يجب أن تخطط.

الفكر النهائي. فكر مليًا وجادًا في "هدف الشركة / العمل" و "بيان مهمة العميل".

ضع فقرة قصيرة (جملتين - ثلاث جمل) لكل فقرة ، والتي تحدد بوضوح ..... أ). ما عملك هو كل شيء. ب). ما يمكن أن يتوقعه عملاؤك من عملك.

اختر الكلمات بعناية ، ضع في جمل 2-3 كل شيء يلخص كلا العبارتين تمامًا ويعمل على هذه العبارات عن كثب.

خطط للنجاح ، لأنه بدون التخطيط ستفشل.


&ينسخ؛

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع