نصائح لإدارة الوقت لرواد الأعمال الفرديين المؤلف: جان هانسون


هل يبدو أن الجميع وكل شيء يتنافس على انتباهك دفعة واحدة؟ قد يكون من الصعب على رواد الأعمال الفرديين معرفة ما يجب فعله أولاً ، ناهيك عن محاولة إيجاد الوقت للوقوع في شرك. إليك بعض النصائح لإدارة الوقت التي ستساعدك على البقاء على اطلاع بكل شيء:

1. ضع قائمة المهام الخاصة بك كتابةً وحدد أولوياتها. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يكتبون قوائمهم يكونون أكثر عرضة بنسبة 90٪ لإكمال قائمتهم مقارنة بمن لا يفعلون ذلك.

2. كن واقعياً بشأن المدة التي يستغرقها إنجاز الأمور. خصص قدرًا معقولاً من الوقت في مخططك ، خاصةً إذا كان موعدًا حيث يوجد وقت للقيادة يجب التفكير فيه.

3. خصص وقتًا مع نفسك ، دون انقطاع. إذا كان ذلك يعني إغلاق باب مكتبك والسماح لبريدك الصوتي بتلقي الرسائل الهاتفية ، فهذا ما عليك القيام به. افعل ذلك في أكثر الأوقات إنتاجية في اليوم. هل أنت من النوع الذي يستيقظ باكرا؟ ابدأ يومك بقضاء بعض الوقت الهادئ بمفردك ، عندما تكون أكثر إنتاجية وتركيزًا.

4. لا تعدد المهام. هذا صحيح! في هذه الأيام ، وجد الناس أنهم يكونون أكثر إنتاجية عندما يُسمح لهم بالتركيز على مهمة واحدة في كل مرة ، بدلاً من التوفيق بين عشرات المشاريع المختلفة في وقت واحد. فكر في الأمر ، ألا تشعر أنك قد أنجزت شيئًا بالفعل بينما يمكنك شطب الأشياء من قائمتك؟

5. هل أنت شخص "نعم"؟ تعلم أن أقول لا. في بعض الأحيان ، تعني إضافة شيء واحد فقط إلى قائمة مهامك البقاء في العمل لمدة ساعة إضافية. اسأل نفسك عما إذا كان لديك حقًا الوقت والطاقة للتعامل مع مهمة أخرى. لا تشعر بالذنب حيال ذلك ، خاصة إذا كنت ستشعر بالاستياء لاحقًا ، لفعلك ذلك.

6. هل تعمل في المنزل؟ لا تدع عوامل الإلهاء الشائعة تشتت انتباهك. ستظل سلة الغسيل هذه موجودة في نهاية اليوم.

7. حاول الجمع بين المهام المتشابهة. إذا كان لديك الكثير من المكالمات الهاتفية التي يجب إجراؤها ورسائل البريد الإلكتروني للرد عليها ، فقم بإجراء جميع المكالمات الهاتفية أولاً ، ثم تعامل مع رسائل البريد الإلكتروني.

8. احتفظ بجميع جهات الاتصال الخاصة بك في مكان واحد يسهل الوصول إليه. افعل ما يناسبك ، سواء كنت تحتفظ بدفتر عناوين في مخطط اليوم أو في Outlook أو في راحة يدك. يجب أن تتمتع بوصول سريع وسهل إلى أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني.

9. استغل وقت الانتظار بشكل مثمر. عند انتظار موعد أو السفر ، تابع قراءة المجلات التجارية أو كتابة المراسلات أو تدوين الأفكار الإبداعية لتسويق عملك.

10. في نهاية كل يوم ، خطط لليوم التالي. اكتب قائمة مهام الغد ، وحدد أولوياتها ، ثم امسح مكتبك.

حقوق النشر والنسخ ؛ 2004 ، جان هانسون ، VA Office Solution (TM)

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع