نصائح لبدء عملك الخاص المؤلف: جوديث ليندنبرجر


يصادف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من هذا العام الذكرى السنوية الثانية لبدء عملي في استشارات الموارد البشرية. عندما ألقي نظرة على السنين ، فإنني مندهش مما أنجزته وتعلمته. إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري ، فاقرأ!

لطالما حلمت بامتلاك عملي الخاص ، وتحدثت مع الأصدقاء حول هذا الموضوع ، وتخيلت كيف يمكن أن يكون. لكن فقط بعد أن منحني شخصان في حياتي دفعة ، بدأت أفعل ذلك بدلاً من الحلم. أولاً ، قال لي مديري السابق ، عندما كنا نفكر في المضي قدمًا ، "لم أبحث أبدًا عن وظيفة ، كنت دائمًا أخرج وأبتكر وظيفتي." بناءً على نصيحتها ، قمت بتعيين مدرب أعمال لمساعدتي في رسم خطواتي المهنية التالية. رأى مدربي روح المبادرة الخاصة بي وشجعني على بدء عمل تجاري. لذلك انتقلت من الحلم إلى الفعل.

قضيت الأشهر القليلة الأولى من عملي في إنشاء هيكل قانوني ، وتسجيل اسم النشاط التجاري ، وتنفيذ نظام محاسبة سهل ، وإنشاء حساب جاري للأعمال ، وإنشاء خط ائتمان ، والحصول على تأمين تجاري. كان كل عنصر مستهلكًا للوقت ولكنه لم يكن صعبًا. كان العمل الأكثر صعوبة هو كتابة خطة عملي وخطتي التسويقية. تحدثت إلى زملاء محترفين ومتطوعين في إدارة الأعمال الصغيرة و SCORE ، وقرأت كتبًا عن التسويق. كانت العملية بطيئة لأنني كنت أتعلم على طول الطريق ، لكنني الآن أستخدم خطط الأعمال والتسويق كخرائط طريق يومية لتوجيه أفعالي. أحد الأجزاء السهلة والممتعة في الأشهر القليلة الأولى - بالنسبة لي ، كان العمل مع مصمم لإنشاء شعار وبطاقات عمل وأدوات مكتبية وكتيب وموقع ويب.

لقد بدأت أيضًا التواصل - وهو نشاط لا يتوقف أبدًا. هناك العديد من المنظمات للانضمام. الحيلة هي معرفة أي منها تختار. قررت أخيرًا الانخراط مع ستة منظمات ، والتي يمكنها إما أن تجلب لي الأعمال التجارية أو تساعدني في معرفة المزيد حول بناء عملي أو كليهما.

كان أحد الأنشطة التي عملت بها منذ شهور هو "عرض الأسعار التقديمي" ، والذي كان يجيب على سؤال "ماذا تفعل؟" حتى يفهم المستمع ويهتم. الآن عندما يسأل الناس ، أقول ، "لديّ شركة استشارية للموارد البشرية. نحن نساعد المؤسسات على اختيار الأشخاص الموهوبين وتنميتهم. ونساعد الأفراد على اختيار مهن رائعة وتنميتها."

لقد قضيت أيضًا الكثير من الوقت في إنشاء العمليات لجعل عملي يعمل مثل آلة جيدة التجهيز. لدي عمليات لإجراء مكالمات المبيعات والمتابعة وكتابة المقترحات وتقييم نتائج العمل الذي أقوم به.

بالإضافة إلى ذلك ، اتصل بي اثنان من الطلاب الرائعين هذا العام ، وكلاهما أراد العمل معي كمتدربين لتعلم عملي ومساعدتهم في حياتهم المهنية. يضيف وجود اثنين من المتدربين وقتًا للإشراف والتدريب ، لكن أفكارهم وحماسهم قد أتى بثماره. في الواقع ، سطر شعار عملي ، المعرفة. في الوقت الحالي ، خرجنا من اجتماع استعرض فيه ثلاثة منا خطتي التسويقية.

في اجتماع للتواصل الشبكي ، اقترحت لي زميلة أن أفكر في الانضمام إلى مركز تطوير الأعمال النسائية. بعد النظر في الأمر ، حصلت على شهادة عملي كمؤسسة أعمال نسائية. بالإضافة إلى مقابلة صاحبات أعمال أخريات ، تمكنت من الوصول إلى دليل الأعضاء للشركات المهتمة بممارسة الأعمال التجارية مع صاحبات الأعمال من النساء.

بالنسبة لي ، كان الخطر الأكبر في بدء عملي الخاص ماليًا. لقد انتقلت من راتب ثابت إلى رحلة مدفوعات. قبل أن أبدأ عملي ، جلست مع عائلتي وطلبت دعمهم للتغلب على الأشهر البطيئة. كان زوجي وأصغر طفلي داعمين ؛ ابني المراهق الذي يحب الملابس الجديدة والأقراص المدمجة ، وما إلى ذلك ، كان بحاجة إلى الإقناع. ولكن نظرًا لأن ابنتي المراهقة على بعد بضع سنوات فقط من الكلية وتتخذ قراراتها المهنية الخاصة ، فإنني أرى أن حركتي هي وسيلة لأريها كيف تعيش أحلامك.

المكافآت كبيرة. أنا متحمس لما أفعله. لكل قرار تجاري ، علي أن أقرر. أطلقت حريتي المكتشفة حديثًا العنان لمواهبي الإبداعية. وهناك معنى جديد لما أقوم به. نصيحتي بعد سنتي الأولى: إذا كنت شغوفًا بفكرة عمل ما ، فافعل ذلك!


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع